domingo, abril 05, 2009

مقاطع من بوح الروح.. عمود عبد اللطيف شهبون

مقاطع من بوح الروح

1

عبد اللطيف شهبون
عبد اللطيف شهبون
/ ذرتْني ريحْ..
مهدَّمٌ.. مسلُوبْ
وثَمِلٌ بلَا شرابْ
أعيش خارج السكونْ
وحيثما أكُونْ
أنا المجْنونْ
يمضغني البلاءْ
يخطفني المنونْ
لباطن الفناءْ
2/..
أظهِرْ لي ذاتي يا حبيبْ
فلستُ أدري أيْنَني!؟
إذ لست من مكَانْ
فكيف أعرف المكانْ
في ذا الأوانْ؟
أظهر لي ذاتي يا حبيبْ
حتى أعودْ
..3/
يا أيها الحبيبْ
أجّجْ لهيبْ

قد ذبت في معناكْ
وأنتحي مغْناكْ
فازْرعني فيكْ
يا من معي.. يا كعبتي
قصدي مقام حَضْرَتِكْ
4/ أنا البعيد بالجسدْ
حللْتَ قلبي بالمددْ
يا بحر الرّوحْ
نحو الجسَدْ
في حضرة الفرْدِ الصّمدْ،
صقلْتَ مرآة الجَنانْ
حينا تكون كالألفْ
وأخرى فيها مُخْتَلِفْ
يا ماءَ روحِي في السّحَرْ:
قلَّ الكلامْ.. أو كثُرْ..
أنت الخَلَدْ،
يجثُو العددْ.. أمام سُلْطان الأبدْ
فيا رفيقْ:
هيءْ دِنانَ خمْرتِكْ
فقد نويتْ ألا أُفيقْ..
5/ يا ظِلِّي الوريفْ..
صيّرنِي البلاءُ مُضْغَةَ الخريفْ
أنَا الحَيِيُّ غَيْـرُ كامِل الحياهْ
ولا طريقَ لي سوى الطريقْ
يا عيْن شمْس.. ومِسْك نفْس

ـ مداغ في 11 ربيع الأول 1430
9 مارس 2009